منتدى الكشافة المبتدىء الفوج التاسع البحري
متطلبات القبول – و التقدم YfD17313
منتدى الكشافة المبتدىء الفوج التاسع البحري
متطلبات القبول – و التقدم YfD17313
منتدى الكشافة المبتدىء الفوج التاسع البحري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الكشافة المبتدىء الفوج التاسع البحري


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيلقسم الانذارات والطرود

 

 متطلبات القبول – و التقدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد يونس
(( جارح ViP ))
أحمد يونس


ذكر
عدد المساهمات : 1102
البلد : سوريا
العمر : 27
العمل/الترفيه : أورغ - نت - بيرتون -
المزاج : مرح و فضولي
الطليعة : طليعة العقرب
تاريخ التسجيل : 01/03/2009
نقاط العضو في المنتدى : 35084
سمعة الجارح في المنتدى : 7
الأوسمة : متطلبات القبول – و التقدم Untit148

متطلبات القبول – و التقدم Empty
مُساهمةموضوع: متطلبات القبول – و التقدم   متطلبات القبول – و التقدم I_icon_minitime6/5/2009, 4:39 pm

متطلبات القبول – و التقدم
مرحلة الكشاف
لكي ينضم المرشح إلى فرقة الكشاف رسمياً ويسمح له بارتداء المنديل وأداء الوعد في حقل القبول يجب ان يجتاز المتطلبات التالية:
• متطلبات مرحلة القبول : فترة الإعداد
1. ان يكون عمره تجاوز الحادية عشر .
2. موافقة ولي الأمر .
3. أن يتصف بالصفات الحميدة والفضائل الخيرة من خلال :1ـ القدوة الحسنة للقائد 2- التوجيه 3 – الإطلاع على بعض الصور المثالية في قصص البطولة والقصص التهذيبية
4. ان يرسم العلم الوطني و يتعرف الى مدلوله.
5. معرفة ستة أعلام من أعلام الدول العربية .
6. الإلمام ببعض المعلومات عن الفرقة وتاريخها .
7. معرفة لمحة قصيرة عن تاريخ الحركة الكشفية
8. معرفة كيفية تنظيف الجروح البسيطة واستعمال الماء والصابون.
9. أن يشارك ألعاب الفرقة.
10. حفظ وترديد الوعد والقانون .
11. شرح مدلول التحية وشارة الكشاف.
12. أن يواظب على حضور اجتماعات الفرقة.
13. المشاركة في أنشطة الفرقة ومخيمها إن وجد.
ملاحظة : مدة هذه المرحلة لا تتجاوز ثلاثة أشهر .
بعد اجتياز الفتى مرحلة الإعداد السابقة يقام له حفل القبول وفيه يسمح له بارتداء منديل الفرقة ووضع شارة الكشاف ويصبح احد أعضاء الفرقة ويبدأ في دراسة منهج الكشاف المبتدئ .
ملاحظة : في حال ترفيع الشبل الأول إلى مرحلة الكشاف المبتدئ يستثنى من مرحلة القبول.


مرحلة الكشاف المبتدئ
7-9 أشهر
ويشمل التربية الروحية والخلقية – التربية القومية الوطنية – التربية الصحية – التربية الرياضيةـ التربية الاجتماعية – التربية العلمية – التربية البيئية -. مجال المهارات و التقاليد الكشفبة .
التربية الروحية والأخلاقية :
• تعويد الفتى بطريقة عملية على أداء واجباته بكافة أشكالها ويصبح اكثر دقة في تفهم هذه الواجبات وشرحها بأسلوب مبسط. ( أن يراك حيث أمرك ويفقدك حيث نهاك )
• دراسة القصص التاريخية والدينية والتهذيبية التي تغرس الفضائل في نفسه .
• ان يتصف بصفات خلقية نبيلة ( الصفات المذكورة في قانون الكشاف ).
• التضحية لصالح المجتمع .:
الايثار – الصراحة واحترام حقوق الغير – الوفاء بالعهد – العطف على المريض والمحتاج وتقديم المساعدة لهم – آداب الزيارة والحديث – آداب الطعام – آداب الطريق .
التربية القومية والوطنية :
• معرفة جميع أعلام الدول العربية
• اكتساب الروح القومية عن طريق القصص والتمثيليات التي تظهر البطولات العربية مع تفهم تاريخ الأمة العربية والتفهم لصور النبل في الخلق العربي .
• أن يردد النشيد الوطني ويعرف مؤلفه وملحنه
• أن يعرف أهم المناسبات الوطنية وتاريخها
• أن يعرف أمكنة المؤسسات العامة المجاورة له , ويحتفظ بأرقام الهاتف ( الطوارئ- المشافي – الإطفاء )
• أن يعرف قانون السير للمشاة
التربية الصحية والبدنية :
• أن يعرف محتويات حقيبة الإسعاف.
• أن يعرف واجبات المسعف.
• أن يأخذ فكره مبسطة عن الحالات التالية : القطع والخدش-السلخ والحرق البسيط-النزف من الأنف – اللدغ والعض و ضربة الشمس – الصدمة غير الكهربائية .
• أن يجيد إحدى عمليات التنفس الاصطناعي .
• معرفة وتطبيق القواعد العامة الصحية في حياة الكشاف
( أهمية النظافة ,مضار الخمر والتدخين ,مضار البدانة والاعتدال في المعيشة )
التربية الرياضية
• ان يمارس الرياضة الصباحية ويعرف الحركات الخمس الأساسية وفوائد كل منها
• ان يجيد النط بالحبل أو السباحة او الركض لمسافة 400 متر
• ان يعرف قانون احدى الالعاب الجماعية ويتقن لعبها وادارتها
• ان يقود دراجة هوائية
• ان يبرهن عن الروح الرياضية اثناء ممارسة الالعاب الجماعية
• ان يشارك في رحلة على الاقدام لمسافة 3 كم على الاقل
مقترحات لالعاب اللياقة :
• الشد لأعلى مرتين بعد الجللوس من وضع الرقود 35 مرة على الاقل
• الجري الارتدادي و الوثب العريض و الجري السريع
• رمي الكرة اللينة لمسافة لا تقل عن 10 متر
التربية الاجتماعية :
• يذكر واجباته تجاه اعضاء اسرته وجيرانه والاخرين ويقوم بثلاثة اعمال لتنمية علاقته مع جيرانه
• المساهمة عمليا مع افراد طليعته او فرقته في تادية خدمات عامة للبيئة التي يعيش بها
• الاشترك في تنفيذ مشروعات الخدمة العامة التي تنظمها الهيئات العامة والمحلية بما يتناسب مع قدراته وامكانياته
• تادية الخدمات الفردية لمن يحتاج الى اداء الخدمات من اهله و جيرانه ومن يصادفهم في حياته
• معرفة مصادر الثروة العامة
التربية العلمية ( المجال العلمي )
• يفسر حدوث ثلاثة من الظواهر الطبيعية
• يستخدم المخلفات في انتاج ثلاثة من الاشياء الجديدة
• يستخدم جهازا من اجهزة التكنولوجية الحديثة المتوفرة في البيئة
• يستخدم اثنين من الادوات العلمية " مقياس الحرارة – مقياس الضغط "
• يمارس اثنين من الهوايات العلمية المرتبطة بقدراته العلمية :
(مقترحات : جمع عينات نباتية او حيوانية او كليهما )
• معرفة الية حدوث الصوت: الشدة ,الارتفاع ,الطابع , وطرق انتقال الصوت و طريقة للاتصال
• تجارب على الضوء والعدسات


التربية البيئية :
• يحدد عناصر البيئة وكيف تؤثر على بعضها ( حية – غير حية )
• يحدد خمسة من الموارد الطبيعية المتوفرة في البيئة
• يحدد ثلاثة مشكلات تتعرض لها البيئة التي نعيش بها
• يتقن احدى طرق ترشيد (الطاقة – الماء )
• يؤدي عملين من اعمال خدمة البيئة بالمشاركة مع الفرقة
• يحرص على المشاركة في انشطة التوعية البيئية
مجال الفنون والتقاليد الكشفية :
• يذكر نص الوعد ويعدد بنود قانون الكشاف غيباً
• يحدد المسئوليات داخل الطليعة .
• يتقن استخدام العقد والدورات الآتية ومعرفة فوائدها : (الأفقية "البسيطة"- التوصيلة "الحايك" – التقصيرة – الوتد )
• معرفة االجهات الاصلية و الفرعية والاستدلال عليها بواسطة الساعة والشمس – النجوم والقمر .
• التدرب على استعمال البوصلة .
• معرفة القواعد الصحيحة لاستعمال البلطة ومطواة الكشاف والعناية بهما .
• تنمية قوة الملاحظة واقتفاء الاثر .
• ادراك اهمية حياه الخلاء والاشتراك فيما لا يقل عن رحلتين خلويتين ذات برامج محددة مع مبيت ليلة واحدة على الاقل .
• ان يشارك في مخيم لاكثر من يوم بحيث يقضي ما لا يقل عن 3 ليالي مبيت
• معرفة شارات تتبع الاثر وطريقة تتبعها .
• معرفة عصا الكشاف وعشراً من فوائدها .
• الصفرات الكشفية وتمارين السير و الايعازات
• معرفة التخابر بالأعلام ( السيمافور ).
الكشاف الثاني
التربية الروحية والأخلاقية
1. ان يقارن بين ثلاثة من السلوكيات الحميدة وغير الحميدة .
2. يستشهد بما يحفظه من النصوص الدينية للحكم على ثلاثة من المواقف الواقعية .
3. يلتزم بفعل الخير تجاه الاخرين .
4. يحرص على طاعة الله والاستجابه للتعاليم الدينية
** تؤخذ افكار مرحلة الميتدئ وتوسع حسب عمر الكشاف **.
التربية القومية والوطنية :
1. معرفة مدلولات 6 من اعلام الدول العربية .
2. معرفة مزايا وحدة الامة العربية وخطر بقائها مجزأة .
3. يذكر خمساً من امجاد وطنه ومنجزاته الحضارية
4. يذكر خمس خدمات تقدمها الدولة للمواطن .
5. يذكر خمساً من واجباته نحو وطنه وخمسةً من حقوقه .
6. يشارك في توعية زملائه بأهمية الحفاظ على الملكية العامة
7. يلتزم بالجديه / اثناء تحية العلم /
8. يحافظ على المنشآت والمرافق العامة .
9. يتعاون مع غير الكشافين لخدمة وطنه .
10. معرفة اهم المواقع الاثرية في محافظته .
التربية الصحية والبدنية
1. اسعاف الحالات التالية الحروق ,الغرق ,الصدمة الكهربائية ,النزف,التجمد بسبب البرد ,كسر الذراع والترقوة مع ادراك اهمية عدم تحريك العضو المكسور .)
2. معرفة اهمية اعتدال القوام اثناء المشى والجلوس
3. معرفة القيم الغذائية لكل من مجموعات الاغذية التي تبني الجسم وتولد الطاقة وتكوين وجبه غذائية تحوي العناصر اللازمة للجسم
4. ان يقارن بين ثلاثة من العادات الصحية السليمة وثلاثة غير سليمة
5. يستنتج عواقب الإفراط في تناول الطعام
6. يحدد ثلاثة من الأمراض التي تصيب الإنسان نتيجة لنقص الغذاء
7. يلتزم بتطبيق قواعد الصحة العامة
8. ان يعرف آلية عمل الحواس الخمس
9. ان يعرف آلية التنفس والدورة الدموية و زمرة دمه
10. ان يحسن اخذ الحرارة – النبض ويسجلهما
11. ان يعرف الآثارالسلبية لكل من الامساك – الاسهال – التسمم- اللسع- اللدغ – العض على جسم الانسان – وكيفية إسعافها
12. أن يعرف مضار التدخين – المخدرات – المشروبات الكحولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.scout9.tk
أحمد يونس
(( جارح ViP ))
أحمد يونس


ذكر
عدد المساهمات : 1102
البلد : سوريا
العمر : 27
العمل/الترفيه : أورغ - نت - بيرتون -
المزاج : مرح و فضولي
الطليعة : طليعة العقرب
تاريخ التسجيل : 01/03/2009
نقاط العضو في المنتدى : 35084
سمعة الجارح في المنتدى : 7
الأوسمة : متطلبات القبول – و التقدم Untit148

متطلبات القبول – و التقدم Empty
مُساهمةموضوع: رد: متطلبات القبول – و التقدم   متطلبات القبول – و التقدم I_icon_minitime6/5/2009, 4:40 pm

التربية الرياضية :
1. ان يمارس احدى الالعاب الفردية باتقان
2. يمارس اثنين من الرياضات التالية _ المشي الصحي - الوثب الطويل - الوثب العالي - الجري - بما يتلائم مع مرحلتة السنية
3. أن يمارس إحدى الألعاب الجماعية / كرة قدم – سلة – طائرة /
4. يمارس بإتقان خمس تمرينات لتقوية أجزاء الجسم يومياً.
التربية الاجتماعية :
1. يذكر ثلاثة من عوامل التماسك الاجتماعي
2. يحدد ثلاثة فوائد اكتسبها خلال عمله مع الجماعة
3. يقوم بثلاثة اعمال خدمية لتنمية علاقته مع الجيران
4. يمارس آداب السلوك الاجتماعي مع الاخرين
5. يلتزم بالقواعد الاجتماعية الصحيحة السائدة في مجتمعه
6. يحرص على التمسك بحقوقه الاجتماعية
7. يستطيع التصرف في الحوادث المفاجئة وان يقدم تقريرا مكتوباً ومصوراً عن التصرف في اية حادثة من الحوادث, والمساهمة عملياً مع افراد طليعته او فرقته في تادية أي خدمة عامة لسكان حيه او قريته كالمساهمة في تنظيم المرور , اسبوع النظافة , جمع التبرعات ,نشر الوعي الصحي ومعاونه المحتاجين
8. ان يشارك مع الكبار في برامج مبسطة للخدمة العامة .

التربية العلمية :
1. يذكر كيف يمكن استخدام ثلاثة من الاشياء المتوفرة لديه بطريقه مفيدة جديدة ومبتكرة ( عصي – اجهزة قديمة )
2. يقارن بين انجاز عالم عربي وآخر غربي في نفس التخصص
3. يمارس الهوايات العلمية المرتبطة بقدراته العقلية
4. يحرص على الاستفادة من كل ما هو جديد
5. يهتم بالمشاركة في الرحلات العلمية
6. تفسير بعض الظواهر الطبيعة (الخسوف ـ الكسوف ـ قوس قزح )
7. اعداد تجارب علمية لكل من :
أ – تحليل الضوء الأبيض لتفسير ظاهرة قوس قزح .
ب – تركيب الوان الطيف للحصول على ضوء ابيض(ا لقرص )
ج- دراسة النجوم والكواكب اهم مجموعاتها معرفة فكرة مبسطة عن تكوينها و معرفة الاتجاهات ليلاً بواسطتها
د ـ معرفة كيفية تكوين مواد الوقود في الارض ( الفحم الحجري – البترول )
التربية البيئية :

1. يشرح كيف تؤثر عناصر البيئة على بعضها بما فيها الانسان الطيور الحيوانات الماء الهواء الشمس المطر
2. يعدد خمسة اعمال يمكن ان يهتم بها في خدمة البيئة والمحافظة عليها من التلوث
3. يشارك في اعمال الصيانة الخاصة بعناصر البيئة من حوله
4. يحرص على المشاركة في انشطة التوعية البيئية وعلى ترشيد استهلاك الموارد المتاحة
5. يعمل على تحويل الماء الملوث ًإلى صالح للشرب
6. يعرف اسباب تلوث الهواء – مياه الأنهار والبحار ونتائجها وطرق منع التلوث
7. أن يعرف مضار استعمال المواد الكيماوية والأدوية البشرية و الزراعية وغيرها ومدى تأثيرها على الإنسان والحيوان والنبات والبيئة .
8. أن يعرف كيفية انتشار الحرائق في الأحراج وطرق مكافحتها وطريقة استعمال جهاز إطفاء الحريق المنزلي .
الفنون الكشفية : وحياة الخلاء .
1. يحدد خمساً من تواريخ الأحداث والمناسبات الكشفية .
2. يحدد المسؤوليات داخل الطليعة ومتطلباتها ومهام كل منها .
3. يتقن الفنون الكشفية : إيقاد النار - إقامة الخيمة – الطهي البدائي .
4. يتقن استخدام البوصلة في تحديد الاتجاهات .
5. قراءة مصطلحات الخريطة .
6. يتقن ممارسة التقاليد الكشفية : تحية العلم .دخول المقر . التحية ..... .
7. يشارك في نشاطين من أنشطة الاستكشاف .
8. يلتزم باحترام تعليمات قادته .
9. يتقن العقد والربطات والدورات الهامة : المربعة,المعينية,المرساة,الكرسي المضاعفة.
10. استخدام البلطة في التحطيب والعناية بها .
11. تنمية قوة الملاحظة عن طريق : اقتفاء الأثر – ألعاب قوة الملاحظة وتنمية الحواس .
12. التدريب على قياس الارتفاعات – الأبعاد – الأوزان – الأحجام– المساحات والكميات .
13. إدراك أهمية الرحلة الخلوية والسير على الأقدام في رحلة تستغرق 24 ساعة لمسافة 12 كم تقريباً وعليه أن يعد طعامه أثناء الرحلة بنفسه مع تنفيذ جميع التعليمات المكتوبة له في تعليمات الرحلة وإعداد تقرير شامل عن مشاهداته أثناء الطريق . ( الحالة الاقتصادية – الاجتماعية ومتطلباتها ) ويقدم شيئاً عن طبيعة هذه المنطقة .
14. الاشتراك في رحلات ومخيمات الفرقة
15. معرفة تسلسل الرتب الكشفية .
16. . أن يميز بين مختلف الألبسة والشارات الكشفية .
17. . أن يحدد الشمال بطريقة ((الدب الأكبر – الدب الأصغر ))
18. . أن يعرف طريقة التخاطب بالأعلام ( السيمافور ـ المورس ) ً .
19. يصنع فرناً من الطبيعة " ويصنع الخبز الملوي
الكشاف الأول
التربية الروحية والأخلاقية
1. ان يذكر عشراً من الصفات الاخلاقية التي يتحلى بها الانبياء عليهم السلام .
2. ان يذكر معنى الاحسان وبعض صوره
3. يستدل من مشاهداته اليومية على ما يؤكد قدرة الله وعظمته
4. يقص ثلاثة من المواقف الحياتية التي تدل على معنى القضاء والقدر
5. يلتزم بالصبر والحكمه عند مواجهة المواقف الحرجة
6. يتحلى بالاخلاق الحميدة في تعامله مع الاخرين
7. يقود افراد طليعته في ترديد احد الادعية المأثورة
8. معرفة مواقع أهم وأقدم أماكن العبادة في محافظته.
9. أن يقوم بخدمة مميزة لأماكن العبادة أو
التربية القومية والوطنية
1. يستطيع شرح مدلولات ستة من الاعلام العربية لأفراد طليعته الجدد أو لاطفال في سن الاشبال
2. ان يعد احدى قصص البطولة لالقائها على افراد طليعته
3. يستطيع سرد الاعمال البارزة لخمس شخصيات من الابطال العرب في ميادين الجهاد الوطني و الكشف العلمي
4. يذكر مثالا لتأثيرحضارة وطنه في الحضارات الاخرى
5. يذكر الفوائد التي تعود على المواطن والمجتمع من احترام قوانين وانظمة المجتمع ويلتزم بها
6. يحدد معنى مفاهيم الولاء والانتماء للوطن
7. يؤدي اثنين من الخدمات التطوعية الفردية في الحي الذي يعيش به
8. يظهر تفهمه التام لمعنى كلمات النشيد الوطني
9. يظهر اعتزازه بامجاد وطنه وانتصاراته في المناسبات المختلفة
10. ان يأخذ فكرة مبسطة عن الجمهورية العربية السورية جغرافياً
11. أن يحفظ وينشد أربع أغاني وطنية وفولكلورية
التربية الصحية والبدنية :
1. معرفة صفات القوام المعتدل واساليب تنميةهذا القوام عن طريق التمرينات البدنية
2. يقوم بابتكار وسيلة لبيان اضرار الحشرات المنزلية – او بعض الامراض المنتشرة في بيئته ويشترك مع افراد طليعته في تنفيذها
3. يراعي قواعد الصحة العامة ويعرف أضرار العادات غير الصحية في المأكل والملبس .
4. ان يعرف الفوائد الغذائية لأنواع الأطعمة المختلفة ويعد قائمة طعام لطليعته لمدة يومين ويحرص على الدقة والنظافة والاقتصاد في إعداد الطعام
5. يعرف القيمة الصحية لأربعة على الأقل من النباتات الطبيعية في البيئة
6. يحدد طرق الوقاية من ثلاثة أمراض تصيب أجهزة الجسم
7. يحدد اهم ثلاثة تغيرات تحدث في جسم الإنسان نتيجة نموه الجسماني
8. يذكر ثلاثة من الإصابات التي يمكن أن تحدث في حياة الخلاء أثناء أنشطة الاستكشاف والمغامرة وكيفية الوقاية منها
9. يتقن ثلاثة من مهارات الاسعافات الاولية ( الرباط المثلث – اسعاف الصدمات – اسعاف الجروح – اسعاف الاغماء – الغرق – ضربة الشمس ـ جسم غريب قي الانف والعين – فكش – التواء كسر )
10. ان يعرف مضار التدخين والمشروبات الكحولية والمخدرات
11. ان يجيد التنفس الاصطناعي وإنقاذ الغريق وجره
12. ان يربط بالمنديل والرباط الابيض الرأس – اليد – الذراع – القدم – الكتف – الركبة – الرجل
التربية الرياضية
1. يمارس احدى الالعاب الجماعية ( كرة القدم – السلة - اليد ....... ويعرف قوانينها
2. يمارس باتقان5 تمرينات لتقوية اجزاء الجسم يومياً
3. معرفة المبادئ والقوانين الاساسية للعبة جماعية و اخرى فردية وممارستها محلياً
4. ان يستطيع تعليم افراد طليعته بعض الالعاب المنظمة
التربية الاجتماعية
1. يحدد ثلاث مشكلات اجتماعية في مجتمعه العائلي
2. يقارن بين نتائج اتباع السلوك القويم مع الآخرين و نتائج عدم اتباعه
3. يحدد وظيفة خمس هيئات رسمية تعمل على خدمة الأهالي
4. يشارك في مشروع يتبع احدى الهيئات الرسمية التي تهتم بخدمة المجتمع
5. يؤكد على اهمية ترشيد استهلاك الموارد لخدمة المجتمع والناس
6. يحترم قوانين وانظمة وتعليمات المرور
7. اداء خدمات متنوعة لمدرسته او لمنزله او لبيئته بمفرده او بالاشتراك مع افراد طليعته وتثبيت ذلك بسجل خاص به او خاص بالطليعه مثلا تنسيق الحدائق مكافحة الحشرات تمهيد الملاعب
8. التخطيط مع طليعته لمشروع خدمه عامة وتنفيذه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.scout9.tk
أحمد يونس
(( جارح ViP ))
أحمد يونس


ذكر
عدد المساهمات : 1102
البلد : سوريا
العمر : 27
العمل/الترفيه : أورغ - نت - بيرتون -
المزاج : مرح و فضولي
الطليعة : طليعة العقرب
تاريخ التسجيل : 01/03/2009
نقاط العضو في المنتدى : 35084
سمعة الجارح في المنتدى : 7
الأوسمة : متطلبات القبول – و التقدم Untit148

متطلبات القبول – و التقدم Empty
مُساهمةموضوع: رد: متطلبات القبول – و التقدم   متطلبات القبول – و التقدم I_icon_minitime6/5/2009, 4:41 pm

التربية العلمية
1. يذكر خطوات التفكير العلمي
2. يحدد اربعاً من مجالات استخدام التكولوجيا في الحياة
3. يحلل خمسة من اسباب نجاح احد العلماء المبدعين في انجازاتهم العلمية
4. يستخدم التفكير الابتكاري في حل احدى المشكلات
5. يحرص على المشاركة في تكريم المتفوقين علمياً
6. يؤكد على اهمية التعامل مع علوم المستقبل
7. يساهم مع طليعته في التخطيط لرحلة علمية
8. عمل تجارب لاثبات ان لكل فعل رد فعل وتفسير عمل الطائرة النفاثة
9. عمل بخاخة الماء و تفسير عملها
10. جمع عينات من الصخور المتوفرة محلياً وبيان اهميتها وكذلك من المستحاثات إن وجد
11. ان يعرف ما هو الضوء وكيف ينتشر مع رسوم توضيحية
12. ان يعرف الآلات البسيطة ويصنع نموذجا مصغراً لإحداها
13. أن يعرف تكوين الأرض وطبقاتها وكيفية تشكل الفحم الحجري والبترول.
14. معرفة نظرية طفو السفن في الماء والمناطيد في الهواء
التربية البيئية
1. يذكر أسلوبا واحدا على الأقل للترشيد عند استعماله لخمسة من الموارد الطبيعية
2. يحدد خمس مشكلات تتعرض لها البيئة التي نعيش بها ويستنتج حلولا ًلها
3. يحرص على اتباع السلوكيات الصحيحة في التعامل مع البيئة والموارد الطبيعية" عدم اشعال النار في الغابة "
4. أن يعرف منافع الأشجار والنباتات وكيفية المحافظة على التربة .
5. يحرص على المساهمة في خدمة البيئة وحل مشكلاتها
6. يشجع المبادرات الفردية و الجماعية في المحافظة على موارد البيئة و تنميتها
7. يعرف كيفية انتشار الحرائق في الاحراج وطرق مكافحتها وطريقة استعمال مطفأة الحرائق الكيميائية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.scout9.tk
أحمد يونس
(( جارح ViP ))
أحمد يونس


ذكر
عدد المساهمات : 1102
البلد : سوريا
العمر : 27
العمل/الترفيه : أورغ - نت - بيرتون -
المزاج : مرح و فضولي
الطليعة : طليعة العقرب
تاريخ التسجيل : 01/03/2009
نقاط العضو في المنتدى : 35084
سمعة الجارح في المنتدى : 7
الأوسمة : متطلبات القبول – و التقدم Untit148

متطلبات القبول – و التقدم Empty
مُساهمةموضوع: رد: متطلبات القبول – و التقدم   متطلبات القبول – و التقدم I_icon_minitime6/5/2009, 4:41 pm

الفنون الكشفية وحياة الخلاء
1. يذكر الفوائد التي يكتسبها الكشاف الأول من خلال ممارسته لحياة الخلاء والفنون الكشفية
2. يقارن بين ثلاثة مواقف " تصرفات الكشاف مثالي وآخر غير ذلك
3. يستخدم ثلاث طرق لتقدير المسافات والارتفاعات
4. يتقن استخدام البوصلة في تحديد سمت نقطة معينة أو تحديد سمت معلوم
5. يقود ثلاثة أعمال من مهام الدوري أو مهام أخرى أثناء الاجتماعات أو المخيمات
6. يقود إحدى المهام في مجلس الطليعة
7. يهتم بتدريب احد الكشافين الجدد على ما تعلمه من مهارات
8. إتقان العقد والربطات والدورات السابقة مع إجادة استعمالها في المخيمات وحياته الكشفية وأن يحسن تقصير وربط نهاية الحبل ويحسن ربط حبلين من ثخانة واحدة ومختلفي الثخانة
9. إتقان إرسال واستقبال الإشارات بطريقة المورس والسيمافور
10 . يتقن استخدام البلطة والسكين وشحذها وتجنب أخطارها وطرق العناية بها
11 . إتقان استعمال البوصلة وقراءة الخارطة والسير وفقاً لخط سير معين ويحسن قراءة الخرائط الطبوغرافية المفصلة
12 . يشترك مع طليعته في رحلة استكشاف خلوية لمسافة لا تقل عن 10 كم وينام تحت الخيمة وتحضير طعامه بنفسه ويقدم تقريراً عن رحلته .
13.المشاركة في 3 رحلات لمناطق تبعد بأكثر من 10 كم احدها مخيم تدريبي
14 . أن يجمع خمسة أعشاب برية صالحة للأكل
15 . أن يعرف عدة طرق لبناء المواقد وينفذ واحداً منها لصنع الخبز الملوي وشوي السمك والفروج
16 . تقدير المسافات والارتفاعات و الأحجام و الأوزان والمسافات بنسبة خطأ لا يزيد10%
17 . معرفة السعرات الحرارية وكميتها في الأغذية الضرورية .
18. أن يقدم قائمة طعام لمدة يوم في مخيم ، على أن تكون متكافئة غذائياً وكمياً ويقوم بتحضير الوجبة .
19. التعرف على رمز الطليعة – اسم الحيوان .والصيحة الخاصة به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.scout9.tk
 
متطلبات القبول – و التقدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مرحلة الكشاف المتقدم >>متطلبات القبول :

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكشافة المبتدىء الفوج التاسع البحري :: الــــــمـــنــــتــديـــات الكـــشـــــفــــــــيــة :: التدريب والمهارات-
انتقل الى: