منتدى الكشافة المبتدىء الفوج التاسع البحري

منتدى الكشافة المبتدىء الفوج التاسع البحري


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيلقسم الانذارات والطرود

شاطر | 
 

 برج خليفة بن زايد في دبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abed almajeed
مشرف المنتدى العام


ذكر
عدد المساهمات : 36
البلد : سوريا
العمر : 24
العمل/الترفيه : العزف على الغيتار
المزاج : كوول عطول
الطليعة : طليعة التنين
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
نقاط العضو في المنتدى : 20483
سمعة الجارح في المنتدى : 1
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: برج خليفة بن زايد في دبي   25/1/2010, 2:51 pm

بعد يوم من الافتتاح الرسمي لأعلى برج في العالم، برج خليفة، الذي كلف 1.5 بليون دولار " 5.6 بليون درهم تقريبا " تقاطر المقيمون والزوار ف لي دبي، واصطفوا في طوابير للحصول على فرصة زيارة هذا المعلم السياحي العالمي، وانتظر الزوار طويلا للوصول إلى غايتهم، وهي الوصول إلى أعلى نقطة في العالم من صنع البشر.
وإذا كنت تعتقد أنك ستصل إلى قمة برج في الطابق 160 عند زيارته فاعلم أن ذلك لن يكون صحيحا، لأن أعلى نقطة يمكن أن تصل إليها كزائر هي في الطابق 124، التي باتت تعرف بمنصة المراقبة، وهي أعلى منصة للمراقبة في العالم. ستشعر بالانبهار لمجرد الوقوف على بعد أمتار من برج خليفة، خصوصا إذا كنت مقيما في دبي، فعلى مدى السنوات القليلة الماضية عندما بدأ البرج يأخذ طريقه إلى السماء اعتاد سكان دبي استقباله كل صباح، ولكن عن بعد ومن دون الاقتراب منه، بحكم الإنشاءات التي أغلقت المنطقة.

وقد يزداد الانبهار عندما يسمح لك بالصعود إلى هذه الناطحة وتكون من أول الصاعدين للبرج، عبر مصعد ينقلك في ثوان قبل قمة البرج إلى أجواء ألف ليلة وليلة. موسيقى وإضاءة تضعانك في أجواء انتقالك إلى الأعالي ليس ببساط سحري وإنما بمصعد يتحرك صعودا بسرعة نحو 50 كيلومترا في الساعة. هذا الانبهار سيتضاعف عندما تصل إلى مسافة 700 متر في السماء في أقل من دقيقة ومن دون طائرة.

بعد الخروج من المصعد ستتلهف نفسك للاقتراب من النوافذ البانورامية للمنصة لتبدأ بمراقبة كل شيء من فوق. حقيقة المشهد من الطابق 124 لا يختلف كثيرا عن المشهد من طائرة في مرحلة الهبوط قبالة مطار دبي.. يكفي أن تتخيل.. وأن تعلم أنك في أعلى ناطحة سحاب على كوكب الأرض.

من فوق لن تبهرك ضخامة برج العرب ولن تشعر بارتفاع برجي التجارة العالميين، ستشعر ببساطة أبراج شارع الشيخ زايد، وسترى كل ما صمم له أن يشاهد من الأعلى كجزيرة العالم الصناعية وجزيرتي النخلة.

لكنك إذا قمت بزيارة البرج تذكر أن تكف ولو للحظة عن النظر إلى الأسفل وتنظر إلى أعلى لتعلم أن فوقك 36 طابقا، لن تستطيع الوصول إليها كزائر عادي، فهي عبارة عن مكاتب يصلها أصحابها فقط.

البرج كما هو ظاهر يأخذ شكل المسلة، وبالتالي ستصغر مساحة طوابقه صعودا. فكم ستبلغ مساحة طابقه الأخير؟ حملت هذا السؤال إلى الرئيس التنفيذي لشركة «إعمار العقارية»، عصام كلداري، فأعطاني رقما تقريبيا هو 2000 قدم مربع. " 185 متر مربع " مثل حجم فله صغيره "
وكما أن البرج يبتعد بك كزائر عن كل شيء في الأسفل مهما كان مرتفعا فإنه في المقابل يذهب بك إلى تفاصيل دقيقة على الأرض من خلال مناظير للرؤية تمكنك من رؤية أي بقعة تصل العين إليها في وضعيات مختلفة، الأولى ليلا والثانية نهارا، وبالصور المسجلة الواضحة، فيما يمكنك اختيار وضعية البث المباشر لتشاهد الصورة مباشرة، لكن ذلك لن يكون مجانا، فيتوجب عليك إذا كنت زائرا أن تدفع 10 دراهم للمشاهدة مدة دقيقة أو دقيقتين عبر عدة مناظير إلكترونية حديثة، ولكنك لتحظى بلمس هذه المناظير يجب أن تدفع في الأسفل 100 درهم للكبار و75 درهما للأطفال لدخول البرج. هذا إذا لم تكن في عجلة من أمرك، لأن عملية حجز التذاكر تكون كل نصف الساعة بغرض تنظيم تدفق الحضور إلى البرج. لكن بما أن المال يشتري كل شيء فيمكنك الحصول على تذاكر الدخول الفوري مقابل 210 دراهم.
برج خليفة هو الاسم الذي كان من المفاجآت التي حفل بها حفل افتتاح البرج الذي حضره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، فلم يجر أن تسربت حتى معلومة واحدة بأن اسم البرج سيكون برج خليفة بعد أن اشتهر على مستوى العالم باسم برج دبي. وبدا أن منظمي الاحتفال مستعدون لهذه التسمية، إن لجهة نقشها على لوحة البرج التذكارية أو لجهة ورودها في فيلم وثائقي عن مراحل بناء البرج تم عرضه خلال الاحتفال، هذا عدا عن المفاجأة الأهم التي انتظرها الكثيرون حول العالم وهي ارتفاع البرج الحقيقي الذي أعلن عنه مؤخرا بأنه 828 مترا.
فيما كانت ليلة أول من أمس مختلفة عن ليالي الإمارة كليا، وكأن الناس في حاجة إلى شعاع أمل أو إلى فرحة تخترق الأجواء الملبدة بأخبار الأزمة المالية العالمية. ألعاب نارية حولت الليل إلى نهار واستعراضات ضوئية بهرت الجميع. وحتى اللحظات الأخيرة لإعلان الافتتاح استمر البرج في تسجيل أرقام قياسية لأعلى ألعاب نارية تطلق في السماء، حيث أطلقت الألعاب النارية من قمة البرج نزولا إلى أسفله.

الافتتاح حضره 400 ألف شخص تجمعوا في المكان المخصص الذي تسمر فيه الجميع محاولين تخزين القدر الممكن من مشاهد الألعاب النارية وأضواء الليزر بكاميرات هواتفهم الجوالة. ومن لم يسعفه الوقت ومنعه الازدحام من الوصول كان عليه فقط الخروج من منزله والنظر إلى البرج الذي يمكن رؤيته من كل مكان تقريبا ولمسافة 95 كيلومترا على مد النظر. وبعد انتهاء الافتتاح، ولولا أن الليل أرخى سواده لاعتقدت أنك في ذروة الازدحام في أحد أيام العمل خلال الأسبوع، هذا الازدحام استمر إلى ساعات متأخرة من الليل، فيما غص مول دبي بالآلاف من الحاضرين الذين قصدوه لتناول طعام العشاء.
نام سكان دبي في تلك الليلة على وقع افتتاحية مبهرة رسمت الابتسامة على وجوه الأطفال وحملت البهجة إلى قلوب الكبار، لكن برج خليفة لم ينم لأنه كان على موعد مع 160 قناة عربية وعالمية كانت تتناقل صوره وأخباره كأعلى بناء من صنع البشر حتى الصباح ليسجل لدبي كمدينة عربية استعادتها لقب صاحبة أعلى بناء في العالم بعدما انتزعته كاتدرائية لينكولن البريطانية في عام 1311 من هرم الجيزة في مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammd yassen
مشرف قسم المتقدم
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 174
البلد : سورية
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جامع المزح و الجد
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
نقاط العضو في المنتدى : 19274
سمعة الجارح في المنتدى : -2
الفوج / المفوضية : الثالث البحري/اللاذقيه
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: برج خليفة بن زايد في دبي   29/1/2010, 1:01 am

مشكور على المعلومات القيمة ..
والله إنو برج مذهل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برج خليفة بن زايد في دبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكشافة المبتدىء الفوج التاسع البحري :: بـــعــيـــداً عـــن الكـــــشــــاف :: المنتدى العام-
انتقل الى: